Friday 23 February 2018

كبك إرشادات الفوركس


إرشادات بنك الکویت المرکزي لعام 2011 تم إنشاء مکاتب الفوركس (مکاتب الفوركس) وأول مرخص لھ في ینایر 1995، وھدف رئیسي ھو تعزیز المنافسة وتضيیق انتشار سعر الصرف في سوق الصرف الأجنبي الفوري. ومن المتوقع أن تشارك مكاتب الفوركس في المعاملات الفورية وقد تسهل تحويل الأموال المحلية إذا تم تعيينها كعملاء. يتم إصدار هذه المبادئ التوجيهية من قبل البنك المركزي الكيني بهدف ضمان أن مكاتب الفوركس تجري أعمالها بحكمة وبما يتفق مع متطلبات قانون بنك كينيا المركزي. ويصف المبدأ التوجيهي طبيعة الأعمال مكاتب فوركس من المفترض أن تضطلع ويوضح من الدونات والتبرعات. وبالإضافة إلى ذلك، تنص المبادئ التوجيهية على متطلبات ترخيص مكاتب الفوركس وظروف التشغيل والتفتيش وإجراءات الإنفاذ التنظيمي من قبل البنك المركزي الكيني. وفي المستقبل، ولتسهيل المشاركة السلسة والمنسقة مع الصناعة، سيعمل البنك المركزي الكيني عن كثب مع جمعية مكتب الفوركس الكينية (كفبا) لمعالجة المسائل التي تواجه مكاتب العملات الأجنبية. ولذلك، يتوقع المصرف المركزي الكيني أن تقوم جمعية مكتب الفوركس الكينية (كفبا) بإنشاء أمانة وظيفية بدوام كامل تسهل المشاركة السريعة والفعالة بين القطاع الفرعي لمكتب النقد الأجنبي والمنظم ولا سيما فيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بتنفيذ ومراجعة هذه والمبادئ التوجيهية وغيرها من التطورات في القطاع المالي. من المهم أن تكون جميع المكاتب أعضاء في كفبا لضمان أن تكون أي مشاورات بين الجمعية والهيئة التنظيمية شرعية وملزمة لجميع المكاتب. ومن المتوقع أن كفا وظيفية لدعم مصالح أعضائها، وتعزيز والتمسك الاحتراف، وتعزيز المعايير الأخلاقية والمساهمة في حل سريع من أي قضايا الناشئة. غير أن هذه المبادئ التوجيهية لا تقلل من حقوق والتزامات شركة النقد الأجنبي التي تديرها المصارف التجارية في كينيا والتي تم ترخيصها بموجب قانون المصارف لتشغيل الأعمال المصرفية. كفا بوبليكاتيون بنك الإشراف الإشراف المصرفي نظرة عامة واحدة من البنك المركزي للولايات الكينية هو تعزيز السيولة والمالءة وسير عمل النظام المالي القائم على السوق. ويتحقق ذلك من خالل ما يلي: تطوير القوانني واللوائح واملبادئ التوجيهية املناسبة التي تحكم األطراف الفاعلة في القطاع املصرفي. مراجعة مستمرة لقوانني القطاع املصريف واللوائح واملبادئ التوجيهية للتأكد من أنها ال تزال ذات صلة ببيئة التشغيل. وتشمل هذه القوانين القانون المصرفي (الفصل 488)، وقانون التمويل البالغ الصغر (2006)، وقانون المصرف المركزي الكيني (كاب 491)، والمبادئ التوجيهية الحصيفة واللوائح الصادرة بموجبه. بنوك الترخيص والمؤسسات المالية غير المصرفية وشركات تمويل الرهن العقاري والمكاتب المرجعية الائتمانية ومكاتب النقد الأجنبي ومقدمي الحوالات المالية ومصارف التمويل الصغير. التفتيش على البنوك التجارية ومصارف التمويل الأصغر والمؤسسات المالية غير المصرفية وشركات تمويل الرهن العقاري وجمعيات البناء والمكاتب المرجعية الائتمانية ومكاتب النقد الأجنبي ومقدمي تحويلات الأموال ومكاتب تمثيل المصارف الأجنبية لضمان امتثالها لجميع القوانين واللوائح ذات الصلة والمبادئ التوجيهية وحماية مصالح المودعين وغيرهم من مستخدمي القطاع المصرفي. تحليل التقارير المالية والعائدات الأخرى من الجهات الفاعلة في القطاع المصرفي لضمان الامتثال للقوانين واللوائح والمبادئ التوجيهية ذات الصلة. المساهمة في المبادرات التي تعزز الإدماج المالي. البنوك التجارية وشركات تمويل الرهن العقاري إن البنوك التجارية ومؤسسات تمويل الرهن العقاري مرخصة ومنظمة وفقا ألحكام قانون البنوك واألنظمة واإلرشادات االحترازية الصادرة بموجبها. وباعتبارها جهات فاعلة رئيسية في القطاع المصرفي، تخضع المصارف التجارية وشركات تمويل الرهن العقاري لمتطلبات تنظيمية تنظم أوضاعها االحترازية وسلوكها السوقي من أجل الحفاظ على السالمة العامة للنظام المالي واستقراره. البنوك التجارية وشركات تمويل الرهن العقاري كما في نهاية يونيو 2016، من أصل 43 مؤسسة، هناك 39 مصرفا تجاريا ومؤسسة تمويل الرهن العقاري الوحيدة مملوكة ملكية خاصة بينما تمتلك حكومة كينيا حصص السيطرة في البنوك التجارية الثلاثة المتبقية. وهناك 24 مصرفا من أصل 39 مصرفا مملوكا للقطاع الخاص ومؤسسة تمويل الرهن العقاري مملوكة محليا (أي أن مساهميها المسيطرين يقيمون في كينيا)، في حين أن 15 شركة مملوكة للأجانب. هيكل ملكية البنوك التجارية المرخصة ومؤسسات التمويل العقاري كما هو مبين في الرسم البياني أدناه. 1 8211 مع أكثر من 50 مساهمة من قبل الحكومة وشركة الدولة. 2 8211 وحتى نهاية حزيران / يونيه 2016، كانت هناك 3 مؤسسات تعمل من قبل المؤسسات ال 24 التي تسيطر عليها محليا، ولم تكن هناك 3 مؤسسات قيد التشغيل 8211 واحدة كانت تخضع للإدارة القانونية، وكانت اثنتان منها في الحراسة. انظر لدينا دليل البنوك التجارية المرخصة وشركات تمويل الرهن العقاري هنا. املكاتب املرجعية الئتمانية املكتب املرجعي الئتماين) كرب (هو كيان مرخس جلمع وجمع املعلومات الئتمانية عن الأفراد والرشكات من مسادر خمتلفة وتوفري تلك املعلومات بناء على طلب اأساسا من قبل مقدمي الئتمان يف سكل تقرير ائتماين. املكاتب املرجعية املرجعية تنص املادة 31) 4 (من قانون البنوك على اأن يقوم البنك املركزي بتخسيس واإسراف املكاتب املرجعية للئتمان. وتنظم لوائح مكتب مراجع الائتمان، لعام 2013، إصدار التراخيص والتشغيل والإشراف على المصارف الإقليمية من قبل المصرف المركزي الكيني. وكان القطاع المصرفي الكيني، وخاصة في الثمانينيات والتسعينيات، محطما بقروض كبيرة غير عاملة، مما أدى إلى انهيار بعض المؤسسات المالية. وكان أحد المساهمين الرئيسيين في هذه الحالة المتخلفين المتسلسلين الذين ازدهروا في بيئة عدم التماثل في المعلومات التي سادت بسبب عدم وجود آلية لتقاسم المعلومات الائتمانية فيما بين المؤسسات المالية. ومن المسلم به أن إنشاء آلية مستدامة لتبادل المعلومات عنصر أساسي في تحسين كفاءة الوساطة المالية. ولتحقيق هذا الهدف، اجتمع أصحاب المصلحة في القطاع المصرفي في عام 2008 ووضعوا لوائح المصرف المصرفي (المراجع المرجعية) لعام 2008، التي تحكم تقاسم المعلومات الائتمانية على المقترضين بين مقدمي الائتمان. وكانت اللوائح تنص في البداية على تبادل المعلومات السلبية فقط. ومع ذلك، فقد صدرت في عام 2013 لوائح مراجعة لوائح السلوك التي تنص على تبادل المعلومات الكاملة للملفات (أي الإيجابية والسلبية على حد سواء). الفوائد للعميل إن تقرير الائتمان يجعل من السهل على العملاء الجيدين تمييز أنفسهم عن المتعثرين المستمرين، وبالتالي جذب شروط القرض المواتية. وتتمتع المؤسسات المالية بإمكانية الوصول إلى تقارير الائتمان التي تصدرها هيئات الإيداع الائتماني عبر الإنترنت، مما يؤدي إلى انخفاض الأعمال الورقية للعميل وتسريع معالجة القروض. من خلال جعل تاريخ الائتمان أكثر المحمولة، يمكن للعملاء التبديل بسهولة بين المؤسسات المالية وبالتالي الاستفادة من المنافسة لتأمين شروط ائتمانية أفضل. الفوائد لمزودي الائتمان يقود رابطة الدول المستقلة عمليات إدارة مخاطر الائتمان للمؤسسات المالية. فإنه يسهل مراجعات أسرع وأكثر كفاءة من العملاء الائتمان أو القروض التطبيقات. فوائد االقتصاد توفر رابطة الدول المستقلة فرصة لقطاعات عريضة من السكان للوصول إلى االئتمان، ال سيما أولئك الذين ال يستطيعون الحصول على ضمانات ملموسة. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى خفض تكاليف معاملات الإقراض، مع الاستفادة على نطاق واسع من الائتمان من خلال خفض تكلفة الائتمان وتعزيز المنافسة. أهم النقاط في لوائح مكتب اإلئتمان لعام 2013 يحق للعميل الحصول على نسخة مجانية من تقريره االئتماني من مكتب مرة واحدة على األقل في السنة. إن موافقة العميل مطلوبة لتقديم أو مشاركة معلومات االئتمان، ويمكن الحصول على هذه الموافقة من قبل العميل بتوقيع أي وثيقة تعطي موافقة صريحة أو تفويضا لمشاركة المعلومات االئتمانية. ويتعين على مؤسسة مالية مرخص لها بموجب قانون المصارف أو قانون التمويل البالغ الصغر تقديم معلومات إئتمانية إيجابية وسلبية إلى الهيئات الإقليمية على أساس شهري. يجوز للمكتب، بموافقة البنك المركزي، جمع وتلقي وجمع وتصنيف ونشر المعلومات المتعلقة بعميل المؤسسة التي يتم الحصول عليها من طرف ثالث. ويتعين على المؤسسات المالية تقديم معلومات ائتمانية دقيقة إلى هيئات الإيداع المركزية. للعميل الحق في الاعتراض على المعلومات الواردة في تقرير الائتمان. اطلع على دليل مكاتب المراجع الائتمانية المرخصة هنا. المؤسسات المالية األخرى المؤسسات المالية غير المصرفية مرخصة من قبل المؤسسات المالية غير المصرفية بموجب قانون البنوك، وهي ملزمة بالامتثال لجميع المتطلبات التي تنطبق على البنوك الخاضعة ألي شروط منصوص عليها. وفي الوقت الراهن، لا توجد مؤسسات مالية غير مصرفية مرخص لها في كينيا. ومجتمعات البناء مرخصة بموجب قانون جمعيات البناء من قبل مسجل جمعيات البناء. ولكن في عملياتهم اليومية، يشرف عليهم البنك المركزي. لا توجد حاليا مجتمعات بناء مرخصة في كينيا. اإلطار الرقابي القائم على المخاطر إن اإلشراف على المخاطر هو نهج إشرافي يعتمده بنك الكويت المركزي في اإلشراف على المؤسسات المالية المرخص لها في كينيا. وبموجب هذا النهج، يقوم بنك الكويت المركزي بتقييم ملف المخاطر لكل مؤسسة ويؤكد فعالية األنظمة واإلجراءات لتحديد وقياس ومراقبة ومراقبة المخاطر. يتم وضع خطة إشرافية، تفصل الموارد اإلشرافية الالزمة لكل مؤسسة) الموظفين والوقت (، مع مراعاة مخاطر المؤسسات ونظم إدارة المخاطر. إطار عمل ربس تم تصميم إطار عمل البنك المركزي لإلشراف على المخاطر) كبس (لتمكين بنك الكويت المركزي من إجراء رقابة عالية الجودة مع تطور القطاع المالي، وتغير المخاطر في المؤسسات نتيجة رد فعل القوى التنافسية. ويسعى النظام الإشرافي المعزز إلى تعزيز المنافسة والسلامة والسلامة في القطاع المالي. ويعود هذا النهج بالنفع على املؤسسات حيث تركز اجلهود التنظيمية على املجاالت التي تنطوي على مخاطر عالية وتوفر اإلشراف األكثر كفاءة. إن اإلشراف على المخاطر هو نهج يركز بشكل كبير على فهم وتقييم مدى كفاية كل نظام من أنظمة إدارة المخاطر التي يتوقع منها تحديد وقياس ومراقبة ومراقبة المخاطر بطريقة مناسبة وفي الوقت المناسب. ويتيح هذا اإلطار لبنك الكويت املركزي أن يكون أكثر استباقية وأفضل وضعا ملواجهة أي تهديد خطير الستقرار النظام املالي من اخملاطر احلالية أو الناشئة. وقد أصبح تقييم فعالية إدارة المخاطر أكثر أهمية حيث أن التكنولوجيات الجديدة، وابتكار المنتجات، والتوسع الإقليمي، وحجم وسرعة المعاملات المالية قد غيرت طبيعة القطاع المصرفي. إن الفوائد الرئيسية للنهج الإشرافي القائم على المخاطر هي: تقييم أفضل للمخاطر من خلال تقييم منفصل للمخاطر المتأصلة وعمليات إدارة المخاطر. زيادة التركيز على التحديد المبكر للمخاطر الناشئة والقضايا على نطاق المنظومة. الاستخدام الفعال للموارد من خلال التركيز بشكل أكبر على المخاطر. الإبلاغ عن التقييمات التي تركز على المخاطر للمؤسسات. إن منهجية البنك المركزي الكيني للبنك المركزي الكيني هي دينامية وسوف تستمر في تعزيزها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية والتطورات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية. وسعر الصرف الذي أصدره البنك المركزي الكيني هو معدل إرشادي، تقيس تلك العملات المتبادلة قيمة الشلن في أي يوم معين. ولا يحدد البنك المركزي سعر الصرف الذي يحدده السوق أو العرض والطلب. وحددت مكاتب النقد الأجنبي والبنوك التجارية معدلاتها الخاصة، التي تقيد إلى مستويات معقولة من التباين والهوامش بسبب المنافسة في السوق. وعادة ما يجد المستهلكون الذين يتطلعون إلى تبادل مبالغ أصغر أسعارا أكثر فائدة في مكاتب النقد الأجنبي، في حين أن الذين يتطلعون إلى تبادل مبالغ أكبر من خلال الحسابات الأجنبية سيجدون أسعارا أفضل في المصارف التجارية. ويحدد البنك المركزي سعر الصرف الأجنبي اليومي استنادا إلى معدلات المصارف التجارية الدولية البارزة. العثور على معلومات حول سعر الصرف التاريخي هنا. أهم أسعار صرف العملة الرئيسية لبنك الكويت المركزي

No comments:

Post a Comment